رسالة المدرسة

مدارس تيراسانطه هي مؤسسات تربوية مسيحية كاثوليكية، تهدف إلى إعطاء التربية الإنسانية المسيحية والأكاديمية العامة، للشبيبة على حسب توجيهات الكنيسة الكاثوليكية، وحراسة الأراضي المقدسة وفلسفة التربية لكل بلد تتواجد فيها.

رسالتنا في المؤسسات التربوية تربوية قبل أن تكون تعليمية، هي بناء جيل المستقبل، جيل يتحمّل مسؤولية بناء مجتمع أفضل من مجتمعنا الحاضر. إننا نتعامل مع الإنسان الذي هو المخلوق على صورة الله ومثاله، ولا نتعامل مع المادة.

ولكي يعرف كل فرد في هذا المجتمع ما له من حقوق فيمارسها وما عليه من واجبات فيؤديها، علينا أن نبني الإنسان القوي بجسمه وعقله وخلقه وروحه، المتكيّف مع مجتمعه التعدّدي، الساعي إلى تقدمه وتطوّره، لأن التربية الحقة تشمل الإنسان بكامله وتمتدّ على جميع الناس بدون استثناء او تمييز.

تهدف التربية في مدارسنا الى التقارب بين أفراد المجتمع فتقضي على الطبقية الاجتماعية بين الطلاب فلا تحيّز إلى أحدهم، ولا تمييز بين غنيٍّ وفقيرٍ لأنهم كلهم واحد بالمسيح، ولا تباين بين الفعاليات التربوية، لأنهم أبناء مجتمع واحد.

تهدف مدارسنا إلى غرس وتنمية السلام في الإنسان، والعمل على تنشئة وتكوين رجال وسيّدات السلام، بناء مجتمع السلام والخير، المحبة والوئام