الخريجون يهيئون الطلاب للحياة الجامعية والمهنية

بادرت مدرسة تيراسانطة في الناصرة لإقامة يوم التوجيه المهني لطلاب الثواني عشر بتنظيم واشراف مستشارة القسم الثانوي في المدرسة السيدة سريدة منصور أسعد. وأقيمت فعاليات التوجيه المهني من خلال محاضرات قدمها عدد من خريجي المدرسة الذين إنخرطوا في مسارات التعليم الجامعي في كافة الجامعات والمؤسسات الأكاديمية.

قد استمع الطلاب لشرح واف وتلقوا الإجابات الكافية على اسئلتهم فيما يتعلق بمستقبلهم الأكاديمي، شروط القبول وظروف التعليم الجامعي. وكان المحامي عصام أبو نصار عضو إدارة المدرسة قد القى على مسامع الطلاب محاضرة شيّقة تتعلق بشتى الأمور الاقتصادية وتوصيات تختص بالتدبير المالي الشخصي للخريجين الذي يخرجون لإطار الحياة ما بعد المدرسة، إضافة الى نصائح وتوصيات تعنى بشؤون وشروط العمل في القطاع الخاص والعام قبيل الخروج لمجال العمل.

هذا وشارك في فعاليات يوم التوجيه المهني كل من الخريجين التالية أسماؤهم: حنين هريش طالبة جامعية بموضوع العمل الإجتماعي، رنا حكيم تدرس علم النفس والإحصاء، محمود أبو طه طالب جامعي في الإقتصاد، محمد زعبي يدرس المحاماة وادارة الأعمال، علي حلومة يتعلم هندسة الكهرباء، اسامة حكيم ويدرس هندسة الحاسوب والكهرباء، الطالبة ألحان إسبنيولي وتدرس إدارة العلاقات العامة، عزمي طنوس بموضوع التمريض، علا نجم وتتعلم الصيدلة، رزان عابد بمجال المختبر الطبي، هيام عابد وتدرس التمريض وملك ابو طه والتي تدرس موضوعي البيلوجيا والكيمياء.

يذكر أن المدرسة وكعادتها كل عام تواظب على إقامة فعاليات التوجيه المهني بمبادرة ومجهود كبيرين من قبل المستشارة سريدة منصورأسعد والتي تعمل جاهدة على تحضير الطلاب وتعريفهم على الحياة الجامعية بكافة مجالاتها من جهة وتهيئتهم لحياة العمل من جهة أخرى. وعن هذه الفعاليات قالت سريدة منصور اسعد ان مدرسة تيراسانطة بطاقمها التدريسي الإداري ترى من الأهمية عقد مثل هذا اليوم لما فيه من معلومات قيمة يحتاجها الطلاب في تدبير امور حياتهم في مرحلة ما بعد الثانوية واشارت ايضا ان مدرسة تيراسانطة تواظب من خلال برامج عدة الحفاظ على علاقة قوية مع خريجيها خاصة من خلال النشاط الأسبوعي الذي يعرف باسم "حوار".